الرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح لتركيب الماتور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fenaks
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/02/2008
نقاط نقاط : 35223

مُساهمةموضوع: شرح لتركيب الماتور   الأربعاء يونيو 23, 2010 12:13 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





و نقدم لكم اليوم شرح لتركيب الماتور وتحريك الطبق من خلاله .


...................................

فلنبدأ بمعونة الله

تعريف الموتور ( الجاك ) ( superjack )

ساقوم بتعريف الماتور بالعامية وهذه طبعا عن تجربة شخصية في صناعته

وذلك قبل ان يصلنا الماتور من الغرب

في السنوات الماضية اي قبل اكثر من عشرة سنوات كنت اقوم بصناعة الماتور
بنفسي

لكن ليس به عداد ماسح للتحريك ( sensor )

كيف ؟؟؟؟

كنت اتي بموتور من داخل السيارات المستعمل وهو

ماتور ماسح الزجاج اي ( مساحات الزجاج )

ونأتي بماسورتين ( انبوبين ) من الداخل مسننتين ونقوم بلحام

هذين الانبوبين في ماتور المساحات

الانبوب الداخلي يدور مع الموتور اليدوي والانبوب الخارجي يدور

بعكس الانبوب الداخلي والعكس صحيح

وهكذا نكون قد صنعنا موتور يدوي بأدينا عند الحاجة الماسة له وعدم وجوده .

وبالاصل صنع الموتور ليس لتحريك الاطباق وانما صنع لفتح

واغلاق انابيب المياه في البنية التحتية

عند الغرب وبعد ذلك اصبحت الاكتشافات في تطور مستمر لهذه اللحظة .

والموتور ليس نوع واحد وليس بحجم واحد فهناك احجام وانواع كثير

ومن شركات كثيرة ايضا وافضل نوع بعد التجربة هو الموتور

من ماركة ( superjack ) العالمية

والاحجام تبدأ من 10 انش وتصل الى 36 انش كما مبين لك بالصورة


موتور 10 انش



موتور 12 انش



موتور 18 انش



موتور 24 انش



احجام مختلفة من الموتورات





أما هذا النوع من الموتورات الذي في الصورة ادناه ليس عملي
كبقية غيره ولا يلبي جميع طلباتك




كيف نقوم بتركيب الموتور ؟؟

بعد الانتهاء من توجيه الطبق بشكل صحيح نريد ايضا وضع الموتور بشكل سليم

انظر كيف وضعنا الماتور بشكل صحيح في قاعدة الطبق المتحركة




انظر هنا كيف وضع المربط بشكل سليم



انظر هنا ايضا



هنا تبين لك وضعية الموتور وهو مثبت على الطبق



ومعلومة مهمة :

يجب تركيب الماتور بشكل مستقيم ( على راحته ) وعدم ثنيه بشدة عند تركيبه .


الان كيف نريد تحريك الموتور عند
تركيبه ؟

هناك عدة طرق لتحريكه اما ان يكون تحريك

( يدوي ) او ( نصف اتوماتيك ) او ( اتوماتيكي ) او ( فل اتوماتيك )

ولكل طريقة جهازها الخاص ..

وقبل كل شيء نريد معرفة شبك الاسلاك داخل الموتور لتحريكه ..

داخل الصورة هناك مستطيل اصفر اللون وهذه العلامة

تريك اين هو ماسح عداد التحريك ( sensor )

ودور الماسح مهم جدا في عملية تحريك الطبق بشكل فل اتوماتيك

اما التحريك النصف اتوماتيكي واليدوي فلا داعي لوجوده او استخدامه

في الصورة المرفقة تبين لك اين ماسح عداد الحركة واين الاسلاك الخاصة به
واين تشبك ولها علامة صفراء

وايضا تبين لك اين الاسلاك الخاصة بالموتور واين تشبك ولها علامة زهرية

( الاسلاك الخاصة بالماتور سميكة اما الاسلاك الخاصة بماسح عداد الحركة
رفيعة )




وهذا هو شكل ماسح عداد الحركة ( sensor )



كيفية تحريك الموتور .

الاول وهو التحريك اليدوي باستخدام هذا الجهاز ويطلق عليه
اسم ewpositioner2




وطريقة شبكه واضحة جدا ..فلاداعي
لماسح عداد الحركة هنا

قم بشبك سلكين فقط داخل الموتور مقابل الاسلاك السميكة كما بين لك في
الصورة اعلاه

والطرفين الاخرين داخل جهاز التحكم اليدوي

ووظيفة الكبستين في جهاز التحكم اليدوي هو لتحريك الطبق في اتجاهين ( شرقا و
غربا ).

والطريقة الثانية هي التحريك ( نصف اتوماتيكي )

وهذه الطريقة شبيه جدا للطريقة اليدوية والاختلاف فقط بوجود رموت كنترول
لهذا الجهاز

لتحريك الطبق من خلال الجهاز عن بعد وهذا ايضا لا يحتاج لشبك ماسح عداد
الحركة .

وهو شبيه للجهاز الاول ولكن مع رموت كونترول وطريقة شبكه نفس الطريقة
اليدوية




والطريقة الثالثة هي التحريك (
اتوماتيكيا )

وهنا دور ماسح عداد الحركة مهم جدا

وهذه صورة الجهاز




او هذا الجهاز و فقط الاشكال تختلف



نقوم بشبك اربع اسلاك داخل الموتور
اثنان للموتور واثنان لماسح عداد الحركة




ونأكد ان الاسلاك الرفيعة هم لماسح عداد
الحركة ( sensor ) والاسلاك السميكة هي للموتور

ثم تذكر ماهو اللونين الخاصان للماتور وما هما اللونين الخاصين لماسح
الحركة

لكل جهاز له في الاغلب اربع مداخل للاسلاك

motor 1 + motor 2 وهي لوضع الاسلاك الخاصة لتحريك الموتور

GND + Sensor وهي لوضع اسلاك ماسح عداد الحركة

كما مبين لك بالصورة التالية




والطريقة الاخيرة وهي التحريك بشكل ( فل
اتوماتيكي )

اي جهاز يشبك مع رسيفرك ومن خلال رسيفرك تتحكم

بتحريك الطبق عند الضغط على رقم القناة




وبه ايضا مدخلين للتيونر ( in + aut )
الاول وهو ( in ) يدخل به الخط الموصول بالطبق

والثاني وهو ( aut ) يخرج الى رسيفرك ومن خلال برمجت الرسيفر وتعريف الجهاز
عليه

ان تتحكم بتحريك الطبق بمجرد ضغط رقم القناة او التنقل الى اي قمر ان تريده




وهنا نكون قد مللنا من هذا الشرح
الذي اخذ من الوقت اكثر 4 ساعات

وعسى الجميع ان يستفيد منه باذن الله


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.rasoulallah.net
 
شرح لتركيب الماتور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم التشفير واستقبال القنوات-
انتقل الى:  
التبادل النصي

facebook   twitter   youtube   rss  
Copyright ©2008 - 2010, imad.Copyright ©2008 - 2010, www.fenaks.yoo7.com
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للمنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحدث من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف.
التبادل النصي
منتديات ابادي بوسواليم
منتديات فرسان التطوير
ديمه اميرة الاحزان منتديات شباب كول
اعلان نصي اعلان نصي
اعلان نصي اعلان نصي
اعلان نصي
اعلان نصي
اعلان نصي اعلان نصي