الرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل الشبكة البرامجية الجديدة للتلفزيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهدي04
عضو نشط
عضو نشط


ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 75
العمر : 29
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/02/2009
نقاط نقاط : 28528

مُساهمةموضوع: تفاصيل الشبكة البرامجية الجديدة للتلفزيون   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 8:30 am


تراهن مديرية الإنتاج بالتلفزيون الجزائري على استقطاب أكبر نسبة مشاهدة، في ظل الإمكانات الضخمة التي وفرتها الدولة في إطار تطبيق الاستراتيجية الجديدة لتجاوز حالة العجز الكمي والنوعي التي ميزت الإنتاج التلفزيوني طيلة السنوات الماضية.
علمت "الشروق" بأن مؤسسة التلفزيون الجزائري ستشرع خلال الأيام القليلة القادمة، في بث شبكتها البرامجية الجديدة لهذه السنة، حيث يفترض أن يكون المشاهد الجزائري على موعد مع حصص وبرامج جديدة ومتنوعة، إلى جانب الحصص التي عملت إدارة الإنتاج على تحديثها.

حصة الأسد للشباب
شكلت انشغالات المواطن الجزائري وقضايا الشباب محور برامج الشبكة الجديد التي ستنطلق الشهر القادم، فقد عمدت مديرية الإنتاج إلى إعداد حصص جديدة بالإضافة إلى تحديث حصص أخرى، وفي مقدمة الحصص الجديدة التي سيشرع التلفزيون الجزائري في بثها حصة "الحقيبة البيضاء" للمخرجة ومعدة البرامج فريدة دهينة، وهي حصة اجتماعية أسبوعية ستتولى البحث والتقصي عن الأشخاص المفقودين وربط الصلة بينهم وبين عائلاتهم، كما كان الشأن مع الفقيد بوفجي في حصته الشهيرة "وكل شيء ممكن"، حيث يتعاون الطاقم مع رجال الأمن في العثور على هؤلاء الأشخاص، فيما تفتح الحصة مجالا للتواصل بين العائلات الجزائرية في الداخل والخارج من خلال الرسائل والبريد الإلكتروني.

أما حصة "البيئة والمجتمع" الأسبوعية، فهي ذات طابع اجتماعي اخباري، ستطل على المشاهد هذه السنة بأركان جديدة، فضلا عن "العلامة الكاملة" التي تعدها سمية عثمان، وهي حصة ألعاب ذات طابع ترفيهي أسندت مهمة تنشيطها لأحد الممثلين، إلى جانب "شباب لايف"، وهي حصة موجهة للشباب، تحاول من خلالها الصحفية سمية شاوش تسليط الضوء على انشغالات "شباب اليوم"، وتحاول طرح انشغالات الشباب بمختلف شرائحه، حيث ينتظر أن تساهم في مساعدتهم على إيجاد مناصب عمل.

وفي سياق متصل، يحظى الكتاب بمساحة مهمة في الشبكة البرنامجية الجديدة من خلال برنامج "سفر مع الكلمات" الذي تعده وتخرجه غنية سيد عثمان، ويحاول البرنامج، الذي سيشرع التلفزيون في بثه شهر نوفمبر القادم، الولوج في عالم الكتاب، من خلال الفقرات المتنوعة التي يحتويها على غرار ركن "المبدع" و"المكتبة العالمية"، كما يستضيف البرنامج في كل حلقة كتابا لمحاورتهم، ويعرض بيعا بالإهداء لأهم وأحدث الإصدارات بالمكتبة العالمية.

من جهة أخرى، يفتح البرنامج الباب للمشاهدين الراغبين في المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني، وسيتيح لهم فرصة التعريف بكتاباتهم، في حين سيتم جمع كل النصوص التي تصل الحصة في مؤلف خاص نهاية السنة.

كما تستعد مديرية الإنتاج بالتلفزيون الجزائري لإنجاز ما يزيد عن فيلمين طويلين مشتركين، بالإضافة إلى شروعها في التحضير للأعمال التي ستعرض ضمن الشبكة البرامجية لشهر رمضان القادم،حيث يجري حاليا التحضير لبداية تصوير عملين "سيت كوم" ومسلسلين دراميين.

شبكة جديدة تفضح جرائم الاستعمار
أكد مصدر من مديرية الإنتاج بالتلفزيون الجزائري بأن الرقي بالأعمال التاريخية يدخل ضمن أولويات أجندة الإنتاج لهذه السنة، حيث سيعمل التلفزيون على إنتاج أكبر عدد من الأشرطة الوثائقية والأفلام التاريخية.

وفي هذا السياق، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ56 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة، تم إنتاج ما يزيد عن أربعة أشرطة وثائقية، تتطرق إلى أعلام الثورة، كما تزيح النقاب عن أبشع الجرائم التي ارتكبتها فرنسا في حق الشعب الجزائري، حيث تطرق المخرج التلفزيوني مراد عڤون في شريطه الوثائقي إلى محرقة "الظهرة"، التي وقعت سنة 1845 في مستغانم، حيث أقدم الجيش الفرنسي على الزج بـ1500 جزائري من قبيلة "اولاد رياح" بالنقمارية في كهف أشعل بمدخله النار ومنعهم من الخروج حتى ماتوا هم ودوابهم اختناقا، كما تناول الشريط محرقة أخرى استهدفت قبيلة "الصبحة" بضواحي الشلف، وهي المرة الأولى التي يتنقل فيها طاقم تلفزيوني إلى المكان بغرض نقل شهادات وصور.
ويقترح الصحفي محمد العوفي عملا وثائقيا ينفض من خلاله الغبار عن المجاهد إلياس دريش الذي احتضن بيته اجتماع مجموعة الـ22 في جوان 1954، بالإضافة إلى عمل وثائقي للمنشطة ومعدة البرامج غنية أوعثمان، تناولت فيه مظاهرات ديسمبر والمجازر التي نتجت عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفاصيل الشبكة البرامجية الجديدة للتلفزيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام عامة :: قسم أخبار الوطن-
انتقل الى:  
التبادل النصي

facebook   twitter   youtube   rss  
Copyright ©2008 - 2010, imad.Copyright ©2008 - 2010, www.fenaks.yoo7.com
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للمنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحدث من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف.
التبادل النصي
منتديات ابادي بوسواليم
منتديات فرسان التطوير
ديمه اميرة الاحزان منتديات شباب كول
اعلان نصي اعلان نصي
اعلان نصي اعلان نصي
اعلان نصي
اعلان نصي
اعلان نصي اعلان نصي